بيان إدانة
التاريخ: 13
الموضوع: الاخبار الرئيسية


بيــان إدانة

 

تدين وتستنكر نقابة المحامين اليمنيين ماتعرض له الأستاذ المحامي أمين علي علي المروني من اعتداء سافر ظهر يوم الأحد الموافق 12/9/2021م داخل القاعة الكبرى بمحكمة غرب الأمانة على أيدي بلاطجة حضروا جلسة قضية الدكتور محمد نعيم رحمة الله عليه حيث أقدموا بالاعتداء على المحامي وتهديده بالقتل بسبب إداه لواجبه المهني والغريب والمستغرب من ذلك أن المعتدين لاذوا بالفرار من قاعة المحكمة ولم يتم القبض الا على واحد منهم, فإن كان هذا يوجد داخل القضاء فكيف سيحصل خارج القضاء .

والنقابة إذ تدين هذا العمل الإجرامي وتدعو الجهات المختصة لضبط الجناة والتحقيق في الواقعة وإحالتهم للمحاكمة لينالوا الجزاء الرادع.

كما تدعو النقابة رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى بوضع حد للاعتداءات التي تطال المحامين بصوره ممنهجه وشبه يومياً دون رادع أو ضابط , وكان الأمر لايعني الدولة وقياداتها, وهذا ماتلمسهُ النقابة ويعاني منه المحامين والمحاميات.

كما تحمل النقابة النيابة العامة والأجهزة الأمنية أي مساس بحياة المحامي أمين علي علي المروني كون الاعتداء علي المحامين أصبح أمراً عادياً ... هذا إن دل فإنما يدل على التقاعس في ضبط الجناة. وعدم فرض هيبة الدولة على الواقع.

والأمر يومئذٍ لله.

 

 

نقابة المحامين اليمنيين

الأثنين13سبتمبر2021م









أتى هذا المقال من نقابة المحامين -فرع صنعاء


عنوان الرابط لهذا المقال هو:
/modules.php?name=News&file=article&sid=1742