ا55لمحاميين
مرحباً بكم في موقع نقابة المحامين اليمنيين-فرع صنعاء
الأفتتاحيةالأرشيف الأخباريالدليلبحــثراسلنا البلاغات الواردة
    عزاءمواساة لأسرة وأولادوللزملاء المحامين لوفاة الاستاذ المحامي أحمد علي المراني       إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى النائب العام       تدين نقابة المحامين اليمنيين اختطاف المحامي محمد محمد محي الدين والمحامي والمحام       خبر صحفي تلقت نقابة المحامين اليمنيين بلاغ يتضمن تعرض المحامي احمد راجح احمد ال       عزاء ومواساة للأستاذ المحامي/ أنور عبدالجبار عبدالله الأسدي لوفاة والده       عزاء ومواساة للأستاذ المحامي/ عادل يحيى المؤيد لوفاة والدته       عزاء ومواساة للأستاذ المحامي/ عصام عبدالله صالح شاس لوفاة أخيه مجاهد       رسالة إلى مسئولين في الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بتشكيل هيئة أو لجنة تحقيق        عزاء ومواساة لأسرة العزي لوفاة المحامي الدكتور/مطهر اسماعيل العزي والد الزميل       عزاء ومواساة للأستاذ المحامي/ محمد عمر لوفاة ابنة عمه      

القائمة الأولى

 

???? ????? 1

 

مواقع صديقة

 

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½

جامعة الدول العربية

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½

منظمة حقوق الأنسان

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½

نقابة المحامين- لبنان

نقابة المحامين طرابلس لبنان

نقابة المحامين -دمشق

نقابة المحامين دمشق

منتدى المحامون العرب

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½

أتحاد المحامين العرب

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½

نقابة المحامين -فرع تعز

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½- ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

نقابة المحامين -فرع عدن

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½- ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½

 

عدد الزائرين

 

مجموع الزيارات
· اليوم: 3,675
· أمس: 5,218
· المجموع: 51,824,227


متوسط الزيارة:
· لكل ساعة: 523
· يومياً: 12,582
· شهرياً: 378,279
· سنوياً: 3,986,479
 

المكتبة القانونية

 

 

مجلة القوانين القضائية

 

 
نقابة المحامين -فرع صنعاء: المجتمع المدني

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

New Page 1
 
 

رسالة إلى مسئولين في الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بتشكيل هيئة أو لجنة تحقيق

السيد / زيد بن رعد الحسين المفوض السامي للأمم المتحدة وحقوق الإنسان المحترم

السيد / خواكين الكسندر مازا مارتيلي رئيس مجلس حقوق الإنسان المحترم

السادة / ممثلي الدول الأعضاء في مجلس حقوق الأنسان المحترمون

تحية الحق والعدل والسلام

نعلم جميعا بأن الإسلام وكل الشرائع السماوية دون إستثناء حرصت على ضمان حقوق الإنسان وحريته وآدميته وحمايتها والحال كذلك التشريعات والقوانين الوضعية عززت وأكدت على أن حياة الإنسان وحريته وعرضه وحقوقه مصانه واي تجاوز أو جنوح عنها جريمة يعاقب عليها , وينال كل من انتهك تلك الحقوق والحريات العقوبات والجزاءات المقرة شرعا ودستورا وقانونا.

ومن منطلق تلك التشريعات والقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان وميثاق الأمم المتحدة تأمل نقابة المحامين اليمنيين من مجلس حقوق الإنسان الإستجابة والحرص على دعوة المفوض السامي لحقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية والقانونية الدولية والإقليمية والعربية وأيضاً دعوات كل الأحرار والمحبين للسلام التي جميعها تطالب بتشكيل هيئة أو لجنة تحقيق دولية محايده مستقله عن كل الأطراف التي نفذت وشاركت في العدوان على اليمن بقيادة النظامين السعودي والإماراتي.

بالتأكيد أن ما يجري لليمن وشعبه للعام الثالث على التوالي من قتل وتجويع وانتهاك وحصار جوي وبري وبحري يستحق إهتمام ومصداقية مجلس حقوق الإنسان في دورته الحالية الـ 36 لإقرار تشكيل هيئة أو لجنه دولية للتحقيق في الانتهاكات التي مست كل أبناء اليمن, كما نطالب مجلس حقوق الأنسان العمل الجاد والمسئول لوقف الحرب ورفع الحصار ومنع المزيد من سفك الدماء والتدمير، والتجويع ، وقتل الأطفال والنساء ،والمدنيين ...إضافة إلى منع المزيد من الجرحى والمعاقين.

إننا في نقابة المحامين اليمنيين نتطلع كثيراً إلى إتخاذ ذلك القرار بعيداً عن أي ضغوط أياً كانت ومهما كانت لاسيما وأن المجلس قد أخفق لأكثر من مرة خلال العامين 2015م و 2016م في إنشاء تحقيق دولي في الإنتهاكات التي تحدث في اليمن .

وهنا لابد أن ننوه وكما يعلم الجميع إلى أن القصف والغارات الجوية والبرية والبحرية والحصار وجرائم الحرب و الإبادة الجماعية وإستخدام الأسلحة المدمرة بأنواعها المحرمة وغير المحرمة .... الخ من قبل التحالف العسكري بقيادة السعودية والإمارات لا تحمل أي غطاء قانوني ولا يوجد أي قرار دولي في التدخل العسكري في اليمن وفرض الحصار عليه بما في ذلك القرار رقم 2216 الصادر عن مجلس الأمن بتاريخ 14 إبريل 2015م ، لم يفوض أو يمنح أي دولة حق التدخل العسكري ضد اليمن وفرض الحصار عليه .

ونتمنى على مجلس حقوق الإنسان بأن تشمل مهمة هيئة التحقيق الدولية المشار اليها سلفاً التحقيق في الإنتهاكات على مستوى الجمهورية دون أي إستثناء ، وأياً كان مصدر الإنتهاكات بإعتبار اللجنة الوطنية المشكلة بتاريخ 23/8/2017م تمثل طرف واحد وبالتالي فالحيادية ونزاهة التحقيق لا يمكن مطلقاً توفرها في هذه اللجنة وفق المعايير الدولية .

كما تؤكد نقابة المحامين على أن حالة حقوق الإنسان في اليمن طالت كل اليمنيين وفي كل مجالات الحياة العامة والخاصة... وكل ذلك بسبب النزعة العدائية وانتهاكات القانون الأنساني الدولي, والقانون الدولي لحقوق الإنسان,, وكل الشرائع والتشريعات التي جميعها حصنت الإنسان من أي إعتداء عليه اياً كان نوعه أو لونه.

إن نقابة المحامين اليمنيين تتطلع على أمل قيام مجلس حقوق الإنسان بواجباته ومهامه من منطلق الضمير الحي والنزيه في أداء دوره المناط به في حماية الإنسان وحياته وحقوقه وحريته من أي انتهاكات.

وفي الختام نتقدم بالشكر والثناء للسيد زيد بن رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان لإهتمامه وعنايته بالحالة الإنسانية في اليمن ومناشداته المتكررة إلى ضرورة إجراء تحقيق دولي على وجه السرعة , كما نشكر منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس ووتش وبقية المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية التي رصدت الإنتهاكات و دعت إلى إجراء تحقيق دولي مستقل ومحايد بشأنها .

مع خالص التقدير ..

عبدالله محمد راجح

نقيب المحامين اليمنيين

الخميس 21 سبتمبر2017م




 
 
 
New Page 1
 
 

بيان صادر عن نقابة المحامين اليمنيين

بسم الله الرحمن الرحيم

تدين وتستنكر نقابة المحامين اليمنيين بشدة الجريمة الشنعاء والنكراء التي أقدم على إرتكابها مجموعة أشخاص مسلحين في الساعة السادسة من مساء يوم الإربعاء 16/8/2017م باقتحامهم مكتب الأستاذ المحامي / عبد الله قائد ناجي الجرادي الكائن بمدينة القاعدة م/ إب بقوة السلاح وقيامهم بمباشرة إطلاق النار على المحامي المذكور وما نتج عن ذلك من قتلهم عمداً عدواناً للمحامي المتدرب بمكتبه الزميل/ محمد عبده عبد الله ناجي وإصابتهم المحامي عبد الله قائد ناجي الجرادي بإصابات بالغة في أنحاء متفرقة من جسمه.

وفي هذا الصدد نؤكد أن تلك الجريمة تأتي ضمن سلسة جرائم متلاحقة باتت تستهدف رجال العدالة والقانون وذلك جراء تراخي وتهاون الأجهزة الأمنية عن القيام بواجباتها بشأن تلك الجرائم ومرتكبيها وبما شجع على موالاة إرتكاب الجرائم دون أي اكتراث بهيبة الدولة وأحكام النظام والقانون بل وأصبحوا يستهدفون بجرائمهم رجال العدالة والقانون وبما يعد مؤشراً خطيراً سيكون له تباعات كارثية إن لم يتم الوقوف أمام تلك الجرائم ومرتكبيها بحزم ومسئولية طبقاً للقانون. وبما نهيب معه بالأجهزة الأمنية والنيابة العامة سرعة القيام بواجباتها بتعقب الجناة مرتكبي تلك الجريمة الشنعاء بحق الزميل المحامي المذكور والزميل المحامي المتدرب بمكتبه وكل من يقف ورائها والقبض عليهم وسرعة تقديمهم للمحاكمة لينالوا جزائهم الرادع. وتؤكد النقابة أنها ستقوم بكل ما يلزم حتى يتم القبض على الجناة ومحاكمتهم طبقاً للقانون.

 

وختاماً نسأل الله أن يتغمد الشهيد الزميل المحامي/ محمد عبده عبد الله ناجي بواسع الرحمة والمغفرة ونتوجه بخالص العزاء والمواساة لأهله وذويه في هذا المصاب الجلل كما ندعو الله أن يمن بالشفاء العاجل على الزميل المحامي المصاب عبد الله قائد ناجي الجرادي .

وحسبنا الله ونعم الوكيل.

نقابة المحامين اليمنيين

السبت 26 أغسطس 2017

 
 
 
New Page 1
 
 

دورة تدربية حول أهمية إنشاء وتطوير فرق التحكيم التجاري بمحافظة تعز

المحاماة / خاص
بمشاركة خمسة وعشرين محامى ومحاميه تبدأ غداً الاثنين 7/ابريل/2008م بمحافظة تعز دوره تدربيه حول أهمية إنشاء وتطوير فرق التحكيم التجاري للتوفيق والتحكيم التجاري وتزويد المحامين بمهارات التسوية العقلانية للنزاعات التجارية التي يمكن أن تطبق كآلية حلول لكافة المنازعات التجارية على الصعيد المحلي وأيضاً لحل النزاعات التجارية على الصعيد الدولي.
الدورة التي تستمر أربعة أيام وتنظمها ملتقى المرأة بالتعاون مع الغرفة التجارية في تعز ستؤهل أعضاء فريق التحكيم بعد التدريب العمل بمهنية عالية وبإشراف الغرفة التجارية في حل المنازعات التجارية بكفاءة وفقا لمعايير دولية منسجما مع القانون الخاص بالأمم المتحدة.
وبحسب بلاغ صحفي حصلت المحاماة على نسخه منه ذكر انه تم إعداد النظام الخاص بآلية الحلول لكافة المنازعات التجارية بالتعاون مع استشاري مختص بالتحكيم من اتحاد الغرف التجارية في برلين, وستعتبر قرارات فرق التحكيم حكم نهائي و ملزم كما أن تلك القرارات تتصف بالاستقلالية مع أطراف النزاع و الحيادية , والسرعة ,و قلة التكاليف , و المرونة في الإجراءات .
وأوضح البلاغ أن المشاركين في هذه الدورة من المحامين وخبراء من مختلف المهن في المجتمع سيتلقون محاضرات يلقيها الخبير الألماني في مجال التحكيم الدولي السيد/ يانس كامبك.
ويهدف ملتقى (المرأة) من عقد هذه الورشة التدريبية, الاستفادة من خبرة وتجربة الغرفة التجارية بتعز, من أجل إنشاء فرق تحكيم لقضايا الأسرة وذلك في المستقبل القريب وبالتعاون مع وزارة العدل وفروعها في المحافظات.

 
 
 
New Page 1
 
 

اللقاء التشاوري الأول لهيئة مكافحة الفساد ومنظمات المجتمع المدني

في اللقاء التشاوري الأول لهيئة مكافحة الفساد ومنظمات المجتمع المدني
أبو أصبع تكشف عن تعديلات في القوانين المتعارضة مع قانون مكافحة الفساد


المحاماة /خاص
كشفت نائبة رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد- الدكتورة / بلقيس أبو أصبع –عن عزم هيئة مكافحة الفساد على تعديل التشريعات والقوانين التي تتعارض مع قانون مكافحة الفساد وإيجاد مدونات سلوك النزاهة في كل جهة رسمية أو غير رسمية تريد الشراكة الأساسية للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وأرجعت أبو أصبع سبب أقدام الهيئة العليا لمكافحة الفساد على تعديل التشريعات والقوانين التي تعارض بعض نصوص تلك القوانين مع قانون الفساد ومن أجل الحد من الاختلالات في كثير من الجهات.
وقالت أبو أصبع في تصريح للمحاماة على هامش اللقاء التشاوري الأول بين هيئة مكافحة الفساد ومنظمات المجتمع المدني : الفساد أصبح قضية مجتمع وأصبحت التوعية في ذلك مهمة جداً ويجب تضافر جهود الجهات الرسمية وغير الرسمية ومنظمات المجتمع  منوهة في الوقت نفسه إلى أن الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أطلقت التحالف الوطني للنزهة الذي من خلاله سيتم نشر المعارف بأهمية محاربة ومكافحة الفساد.
وفي الوقت الذي لا تزل فيه معظم المحاكم القضائية في اليمن تعاني من أختلالات وصعوبات تنعكس سلبيا على أصحاب القضايا ومن يبحثون عن العدالة-بحسب ما يراه بعض المراقبون القانونيون – وعن دور الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في القضاء على الفساد في سلطات القضاء والحد من بعض الظواهر التي تسيء إلى نزاهة القضاء في اليمن .
وأكد رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد أ/ أحمد محمد الأنسي على ضرورة القضاء والحد من ظواهر الفساد الموجودة في السلطة القضائية أو في الأجهزة التنفيذية .
وقال الأنسي في اللقاء التشاوري الأول لمنظمات المجتمع المدني في مجال مكافحة الفساد هناك تنسيق وتواصل بين الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ومجلس القضاء الأعلى لتوحيد الجهود المبذولة لمكافحة الفساد في الجانب القضائي.
ونوه رئيس هيئة مكافحة الفساد إلى أن التشريعات القانونية تحفظ الحقوق الكاملة للمحامين اليمنيين وأن تطبيق القانون هو نوع من أنواع مكافحة الفساد مؤكداً في تصريح للمحاماة :أن هيئة مكافحة الفساد ستكون أكثر صرامة مع كل شخص يتجاهل تنفيذ القانون ويحاول التلاعب أو التجاوز لما نص علية القانون من احترام الحقوق .
وفي ذات السياق أوضح الأستاذ / عز الدين سعيد الاصبحي – عضو هيئة مكافحة الفساد – رئيس قطاع منظمات المجتمع المدني :أن محاربة الفساد لا يتحقق إلا بتعزيز سيادة القانون  واحترامه وبوجود قضاء مستقل ونزيه وقادر على الإنصاف وتحقيق العدالة للمواطنين.
وقال الاصبحي: منظومة النزاهة الوطنية المتكاملة تعتمد على استقلالية القضاء ونزاهته وحياديته ويعتمد على وجود برلمان رقابي قادر على أداء دوره التشريعي والرقابي على الحكومة بالإضافة إلى وجود مجتمع مدني وإعلام يمني مستقل يعمل على تعزيز النزاهة.
ونوه الاصبحي إلى انه دون الخطوات الأنفة الذكر ستوجد صعوبات كبيرة في عملية مكافحة الفساد.
وحول التساؤل عن قدرة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد على محاربة الاختلالات والمعوقات الموجودة في بعض أجهزة السلطة القضائية والتي يصنفها مراقبون قانونيون في إطار الفساد؟ قال الاصبحي: يفترض ان يتم مكافحة الفساد في كافة الأجهزة التنفيذية والقضائية المختلفة ولا بد من إيجاد نوع من الإستراتيجية المكملة للأدوار وخلق قضاء نزيه وحر وقوي مع وجود إعلام مستقل وحر يكشف بصدق وشفافية كافة جوانب الفساد.


 
 
 
New Page 1
 
 

تقرير موجز لمسيرة النقابات المهنية والمنظمات الجماهيرية اليمنية

تقرير موجز لمسيرة النقابات المهنية والمنظمات الجماهيرية اليمنية

 
 
 
الأنشطة والفعاليات
  • لاختلاسهم 600 مليون ريال..الأموال العامة تحاكم 20 متهما بالكهرباء
  • هروب أحد نزلاء سجن غرب نيابة الأمانة بصنعاء
  • 21 قاضياً من خريجي المعهد العالي للقضاء يؤدون اليمين القانونية
  • موظفي محاكم الجمهورية يؤدون اليمين القانونية وفقاً لتعميم وزاري
  • مجلس القضاء يعزل قاضيان و يحيل ثلاثة قضاة إلى مجلس المحاسبة
  • أخبار النقابة
  • بلاغ صحفي
  • خبر صحفي عن الامسية الرمضانية
  • نصـــرة لـغـَّـزة
  • مستشفى حدة يمنح المحامين اليمنيين تخفيض بواقع40% من التكلفة الفعلية
  • توصيات الندوة
  • الاعتداءات والانتهاكات على المحاميين
  • خبر صحفي
  • عزاء ومواساة للأستاذ المحامي/عمار عبدالجليل القدسي لوفاة جده
  • أفتتح نقيب المحامين اليمنيين الأستاذ عبد الله محمد راجح الدورة التدريبية بعنوان
  • عزاء ومواساة للأستاذ المحامي/ أبراهيم أحمد حمود الوتاري لوفاة والده
  • إلى رئيس وأعضاء حكومة الإنقاذ الوطني
  • بلاغ صحفي
  • خبر عاجل
  • تدعوا نقابة المحامين اليمنيين أعضائها وكل المناهضين للعدوان السعودي
  • خبر صحفي
  • عزاء ومواساة للأستاذ المحامي/فضل حسين الحسني لوفاة والدته
  • آخر الأخبار

     


    عزاءمواساة لأسرة وأولادوللزملاء المحامين لوفاة الاستاذ المحامي أحمد علي المراني
    ...............................
    إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى النائب العام
    ...............................
    تدين نقابة المحامين اليمنيين اختطاف المحامي محمد محمد محي الدين والمحامي والمحام
    ...............................
    خبر صحفي تلقت نقابة المحامين اليمنيين بلاغ يتضمن تعرض المحامي احمد راجح احمد ال
    ...............................
    عزاء ومواساة للأستاذ المحامي/ أنور عبدالجبار عبدالله الأسدي لوفاة والده
    ...............................
    عزاء ومواساة للأستاذ المحامي/ عادل يحيى المؤيد لوفاة والدته
    ...............................
    عزاء ومواساة للأستاذ المحامي/ عصام عبدالله صالح شاس لوفاة أخيه مجاهد
    ...............................
    رسالة إلى مسئولين في الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بتشكيل هيئة أو لجنة تحقيق
    ...............................
    عزاء ومواساة لأسرة العزي لوفاة المحامي الدكتور/مطهر اسماعيل العزي والد الزميل
    ...............................
    عزاء ومواساة للأستاذ المحامي/ محمد عمر لوفاة ابنة عمه
    ...............................

     

    إجتماعيات

     


    عزاءمواساة لأسرة وأولادوللزملاء المحامين لوفاة الاستاذ المحامي أحمد علي المراني
    .....................
    عزاء ومواساة للأستاذ المحامي/ أنور عبدالجبار عبدالله الأسدي لوفاة والده
    .....................
    عزاء ومواساة للأستاذ المحامي/ عادل يحيى المؤيد لوفاة والدته
    .....................
    عزاء ومواساة للأستاذ المحامي/ عصام عبدالله صالح شاس لوفاة أخيه مجاهد
    .....................
    عزاء ومواساة لأسرة العزي لوفاة المحامي الدكتور/مطهر اسماعيل العزي والد الزميل
    .....................
    عزاء ومواساة للأستاذ المحامي/ محمد عمر لوفاة ابنة عمه
    .....................
    عزاء ومواساة للأستاذ المحامي/فايز الحجوري لوفاة والده
    .....................
    عزاء ومواساة للأستاذ المحامي/ماجد محسن عبدالرحمن محسن ساري لوفاة والده
    .....................
    عزاء ومواساة للأستاذ العزيز المحامي/ حمود القدسي رئيس نقابة المحامين ف . الحديده
    .....................
    عزاء ومواساة للأستاذ المحامي/ رشيد الساده لوفاة والدته
    .....................

     

    البلاغات

     

     

    بحث عن اسم في البلاغات

     

     
      جميع الحقوق محفوظة لدى نقابة المحامين اليمنيين فرع صنعاء ©

    email: yemlaw.ye@gmail.com
    yemlaw35@yahoo.com
    تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

    نقابة صنعاء – تشمل أمانة العاصمة والمحافظات ( صنعاء ، حجة ، المحويت ، صعده ، عمران ، مأرب ، الجوف )
    العنوان: صنعاء ،شارع الرقاص ، تلفون: 472400   ، فاكس: 472502  ، ص .ب (11771)