21 قاضياً من خريجي المعهد العالي للقضاء يؤدون اليمين القانونية
التاريخ: 24
الموضوع: متابعات


 
21 قاضياً من خريجي  المعهد العالي للقضاء يؤدون اليمين القانونية 

المحاماة-متابعات

الأثنين 24 فبراير - 2009 م

 

أدى اليمين القانونية اليوم الثلاثاء أمام رئيس مجلس القضاء الأعلى- رئيس المحكمة العليا القاضي عصام عبدالوهاب السماوي 21 قاضيا من خريجي الدفعة الـ14 من المعهد العالي للقضاء.

وعقب اليمين وجه القاضي السماوي في كلمة له بمناسبة تعيين الخريجين في عددا من المحاكم الابتدائية، بعدم إطالة إجراءات التقاضي والالتزام بالقوانين والمواعيد التي يتم تأجيل نظر القضايا إليها .ونوه رئيس المحكمة العليا بأهمية تحري القضاة الوقائع كاملة وان تكون الحيثيات في الإحكام مترابطة مؤدية إلى النتيجة الصحيحة التي يريد القاضي التوصل إليها وهي منطوق الحكم.

وأكد القاضي السماوي أن مجلس القضاء الأعلى سيواصل مراقبته للقضاة في أداء وظائفهم وانه سيعمل على محاسبة كل مقصر وتكريم كل مجد وفقا لشروط معينة دون مجاملة أو محاباة لأحد. وشدد السماوي على ضرورة الالتزام بالقرارات الصادرة عن مجلس القضاء الأعلى ومنها القرارات بشان منع استلام مبالغ مالية باسم أجرة انتقال وعدم قبول التحكيم في القضايا المنظورة أمام القضاء، ومنع اخذ الأجرة في قسمة التركات المنظورة إمام المحاكم .كما حث السماوي الخريجين على مواصلة التحصيل العلمي ، والبحث في الكتب القانونية والشرعية ، حتى تتسع مداركهم ومعارفهم كون القضاء يحتاج إلى التحري والدقة .









أتى هذا المقال من نقابة المحامين -فرع صنعاء


عنوان الرابط لهذا المقال هو:
/modules.php?name=News&file=article&sid=346