إلى وزير الداخليه ،، ومحافظ م/ البيضاء ،، ومدير أمن المحافظه
التاريخ: 31
الموضوع: الاعتداءات والانتهاكات على المحامين


تلقت نقابة المحامين اليمنيين بلاغا بعد ظهر يومنا الخميس 29 مارس 2018 تضمن إختطاف المحامي فتحي حسين العسيلي من قبل مجموعه مسلحه من العاصمه صنعاء في الساعه الواحده بعد ظهر يوم الأربعاء 21 مارس 2018 وأجبروه على الركوب معهم في سيارتهم وأقتادوه إلى جهه مجهوله وبعد 3 أيام من الإختطاف اتضح أن الجناه اخذوه إلى محافظة البيضاء مديرية السواديه وتم القبض على بعضهم وتم إيداعهم السجن مع المحامي المختطف وحتى اللحظه مايزال المجني عليه المحامي فتحي العسيلي في سجن امن مديرية السواديه ... آمر لايمكن قبوله بأي حال من الأحوال وتحت أي مسمى ... وهذا مايؤكد فساد مديرية أمن السواديه وجنوحهم عن مقتضيات الدستور والقانون والواجب مايستوجب معه القبض على أفراد الأمن المتسببين ومن أمرهم أيا كانوا ومهما كانت رتبهم ،،

 

بالتأكيد ان هذا التصرف الأرعن بادره خطيره واعتداء على حرية المواطن من قبل جهاز امني يفترض فيه حماية المجني عليه وتوفير الأمن والاستقرار لعامة الناس دون إستثناء.

 

والنقابه تامل من وزير الداخلية ومحافظ البيضاء ومدير أمن المحافظه سرعة الإفراج عن المحامي المعتقل وإحالة الجناة للقضاء فورا مع أحالة ضباط وأفراد امن السواديه المتسببين في حجز حرية المحامي دون مسوغ قانوني للتحقيق والمحاكمة تنفيذا للأحكام الشرعيه والدستوريه والقانونيه.

 

نقابة المحامين اليمنيين

الخميس 29 مارس 2018









أتى هذا المقال من نقابة المحامين -فرع صنعاء


عنوان الرابط لهذا المقال هو:
/modules.php?name=News&file=article&sid=1593