خبر صحفي
التاريخ: 05
الموضوع: الاخبار الرئيسية


بعون الله تعالى تم صباح اليوم الإثنين  5 مارس 2018   حسم الخلاف واللغط الذي حدث بسبب او بأخر فيما بين الأخوين القاضي ساري العجيلي  رئيس محكمة غرب أمانة العاصمة والأستاذ المحامي حسين الحيدي وفي اللقاء تحدث القاضي جمال الفهيدي نائب رئيس نادي القضاه مؤكدا على ضرورة إحتواء أي سؤ فهم او أشكال فيما بين المحامين والقضاه في إطار النقابه والنادي  ودعى إلى عدم النشر لأن ذلك ينعكس سلبا على العمل القضائي والمحاماه مشيرا إلى ضرورة التعامل من منطلق القانون وتعزيز مكانة السلطه القضائيه ومهنة المحاماه بإعتبار الجميع مسئول عن تحقيق العدالة  ... وفي مستهل حديثه شكر كل من ساهم في تقريب وجهات النظر في إطار التسويه الوديه  ،،،    كما القاء الأستاذ عبدالله محمد راجح نقيب المحامين اليمنيين كلمه قال فيها بأن العداله لا تقوم بجناح واحد ..  إذ لابد من وجود جناحين للعداله وهما القضاء والمحاماه  ،، وما يحدث للمحامين في العام 2017 و 2018 من انتهاكات واعتقالات واعتداء ات من هنا .. او هناك امر مرفوض وغير مقبول من الجميع  .. ولكنه موسم أوجعنا كثيرا  مؤكدا بأن النقابه قادره على حماية المهنه ومنتسبيها من خلال المحامين أنفسهم وهذا هو المؤمل ونوه النقيب بأن حماية المحاماه ومنتسبيها والقضاه مهمة الجميع.

 

وتناول نقيب المحامين  المشكلة القائمه وقال لايوجد خسارة أوربح في أي خلاف يتم بين المحامي والقاضي بإعتبار جناحي العداله مكملين لبعضهم وأي إساءة لأي منهم يمس الجميع.

 

وطلب من المحامين الموجودين في اللقاء الذي تم اليوم في محكمة غرب الأمانة حذف الفديو الذي تم نشره من مصدر غير معروف من مجموعات التواصل الاجتماعي  ... وأهاب بالزملاء المحامين إبلاغ النقابه بأي أشكال او مشكله قد تحدث في المحاكم او النيابات وإعطاء فرصه  لإمكانية حلها من خلال النقابه ونادي  القضاه بعيدا عن النشر.

 

وفي ختام كلمته شكر كل من ساهم في حل الخلاف وعلى رأس الجميع  القاضي ماجد الدربابي النائب العام  .. والقاضي جمال الفهيدي نائب رئيس نادي القضاه  والقاضي عبدالعزيز نجم الدين ،،،

كما شكر النقيب فضيلة رئيس محكمة غرب الأمانه والأستاذ المحامي حسين الحيدي على تعاونهما في احتواء الموقف في إطار أخوي .

 

حفظ الله اليمن حرا مستقرا مستقلا منتصرا بقوة الله تعالى

 

نقابة المحامين اليمنيين

الأثنين 5 مارس 2018










أتى هذا المقال من نقابة المحامين -فرع صنعاء


عنوان الرابط لهذا المقال هو:
/modules.php?name=News&file=article&sid=1588