بيان صادر عن نقابة المحامين اليمنيين
التاريخ: السبت 26 أغسطس 2017
الموضوع: المجتمع المدني


بسم الله الرحمن الرحيم

تدين وتستنكر نقابة المحامين اليمنيين بشدة الجريمة الشنعاء والنكراء التي أقدم على إرتكابها مجموعة أشخاص مسلحين في الساعة السادسة من مساء يوم الإربعاء 16/8/2017م باقتحامهم مكتب الأستاذ المحامي / عبد الله قائد ناجي الجرادي الكائن بمدينة القاعدة م/ إب بقوة السلاح وقيامهم بمباشرة إطلاق النار على المحامي المذكور وما نتج عن ذلك من قتلهم عمداً عدواناً للمحامي المتدرب بمكتبه الزميل/ محمد عبده عبد الله ناجي وإصابتهم المحامي عبد الله قائد ناجي الجرادي بإصابات بالغة في أنحاء متفرقة من جسمه.

وفي هذا الصدد نؤكد أن تلك الجريمة تأتي ضمن سلسة جرائم متلاحقة باتت تستهدف رجال العدالة والقانون وذلك جراء تراخي وتهاون الأجهزة الأمنية عن القيام بواجباتها بشأن تلك الجرائم ومرتكبيها وبما شجع على موالاة إرتكاب الجرائم دون أي اكتراث بهيبة الدولة وأحكام النظام والقانون بل وأصبحوا يستهدفون بجرائمهم رجال العدالة والقانون وبما يعد مؤشراً خطيراً سيكون له تباعات كارثية إن لم يتم الوقوف أمام تلك الجرائم ومرتكبيها بحزم ومسئولية طبقاً للقانون. وبما نهيب معه بالأجهزة الأمنية والنيابة العامة سرعة القيام بواجباتها بتعقب الجناة مرتكبي تلك الجريمة الشنعاء بحق الزميل المحامي المذكور والزميل المحامي المتدرب بمكتبه وكل من يقف ورائها والقبض عليهم وسرعة تقديمهم للمحاكمة لينالوا جزائهم الرادع. وتؤكد النقابة أنها ستقوم بكل ما يلزم حتى يتم القبض على الجناة ومحاكمتهم طبقاً للقانون.

 

وختاماً نسأل الله أن يتغمد الشهيد الزميل المحامي/ محمد عبده عبد الله ناجي بواسع الرحمة والمغفرة ونتوجه بخالص العزاء والمواساة لأهله وذويه في هذا المصاب الجلل كما ندعو الله أن يمن بالشفاء العاجل على الزميل المحامي المصاب عبد الله قائد ناجي الجرادي .

وحسبنا الله ونعم الوكيل.

نقابة المحامين اليمنيين

السبت 26 أغسطس 2017









أتى هذا المقال من نقابة المحامين -فرع صنعاء


عنوان الرابط لهذا المقال هو:
/modules.php?name=News&file=article&sid=1550